من’’ ويجز’’و "هوت شورت" رانيا يوسف الى محمد صلاح وسلاحف النينجا .. اسئلة صادمة

أرشيفية
أرشيفية

 

سؤال «ويجز» ليس الأول من نوعه، بل تكرر الأمر قبل ذلك أكثر من مرة، بتوجيه أسئلة «غريبة» داخل الامتحانات، أغلبها متعلقة بفنانين ومشاهير وأعمال فنية،

حيث تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي جزءًا من امتحان بقسم اللغة الإنجليزية في كلية الألسن جامعة عين شمس، الذى جاء فيه سؤالًا من أغنية ويجز ويتضمن كلمات إحدى أغانيه: عيني منها بشكل جدي وتقيلة مش تقلانة تبخر سحري.

وهذه ليست المرة الأولى لـ كلية الألسن، جامعة عين شمس، قسم اللغة الإنجليزية فقد طلبت من قبل من طلابها ترجمة جزء من حوار في فيلم «لا تراجع ولا استسلام»، دار بين سراج بيه الذي قام بدوره الفنان ماجد الكدواني، وحزلقوم الذي جسده الفنان أحمد مكي.

و كان سؤال في امتحان مادة القانون الدولي، للفرقة الرابعة، بكلية الحقوق بجامعة سوهاج أثار غضب الجماهير سواء مشجعي نادي الزمالك أو غيرهم عن لاعبهم المفضل والسؤال يبدأ بـ «افترض وفاة أشرف بن شرقي لاعب الزمالك بفيروس كورونا»،

وتسبب سؤال في امتحان اللغة الانجليزية ضمن امتحانات الثانوية العامة لعام 2018 في حالة من الارتباك الشديد بين الطلبة، حيث جاء مضمون السؤال «شخص وقع من على سلم فرأته 20 عينًا فمن عدد الأشخاص الذين رأوه»

رانيا يوسف فى مهرجان القاهرة

وفي كلية الإعلام بجامعة القاهرة، جاء سؤال في مادة "المدخل إلى الموسيقى" لطلاب الفرق الرابعة، يطلب منهم كتابة رأيهم الشخصي في رأي الفقهاء في الموسيقى بين الإباحة والتحريم مما اوقع الطلبة فى حيرة

واحتوى امتحان مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة عام 2010، سؤالا أثار حيرة للطلاب، وكان السؤال عبارة عن اذكر نتائج رحيل الحملة الفرنسية عن مصر، ومن المفترض أن تكون الإجابة من النواحي الاجتماعية والاقتصادية والصناعية والزراعية.

وفي امتحان بمادة اللغة الإنجليزية لإحدى المراحل التعليمية جاء سؤال عن أسماء أبطال فيلم «سلاحف النينجا».

وفي امتحان طلاب الفرقة الثالثة شعبة الصحافة بكلية الآداب - جامعة سوهاج، حول "هوت شورت" الفنانة رانيا يوسف، الذي ارتدته في مهرجان القاهرة السينمائي،

و مؤخرا في سوريا، فوجئ طلاب كلية الحقوق في جامعة دمشق بسؤال حول واقعة إصابة لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح بعد احتكاك مع نظيره الإسباني سيرخيو راموس في نهائي دوري أبطال أوروبا.

السؤال كان حول ذكر أربعة شروط تجعل استعمال العنف مبررا في الألعاب الرياضية. وتساءل الكثيرون حول هدف وجود مثل تلك الأسئلة في الإمتحانات.

ترشيحاتنا